الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* »التعليم » تستعين بتكنولوجيا صينية لمنع الغش بالمحمول

المصدر: جريدة الاهرام 16/12/2014

كتبت - نيفين شحاتة :

بحث الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وأليكس هى وجان شاو وألفريد جورج مسئولو إحدى الشركات الصينية للإلكترونيات، أوجه التعاون فى مجال التطوير التكنولوجي، حيث تم استعراض بعض النظم الحديثة التى ابتكرتها الشركة.

حضر اللقاء اللواء نبيل عامر، مستشار الوزير لتنمية الموارد، ومحسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء الاتفاق على أن تقدم الشركة عرضا فنيا عن أجهزة منع الغش بالمحمول فى لجان الثانوية العامة، على أن تعمل هذه الأجهزة على مدى 100 متر على الأقل.

كما تم الاتفاق على تقديم عرض فنى وسعرى عن نظام للفيديو كونفرانس المبسط، والذى قدم مسئولو الشركة تجربة له خلال الاجتماع.

وأوضح مسئولو الشركة الصينية أن تمويل هذه البرامج التكنولوجية سوف يتم من خلال المنحة المقدمة لمصر من الحكومة الصينية 8) ملايين دولار)، وتم الاتفاق على أنه فور ورود العروض المتفق عليها سوف تتم مخاطبة وزارة التعاون الدولى لتقييمها فنيا وسعريا، وتمويلها من خلال المنحة المشار إليها .

من ناحية أخرى أكدت وزارة التربية والتعليم، إدراج مجموعة من أسماء المتقدمين لاختبارات مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم، أخصائي، مساعد، تشمل مجموعة من التظلمات، والذين لم يتمكنوا من إتمام جميع الاختبارات العامة )لغة إنجليزية - حاسب – تربوي(بسبب انقطاع الكهرباء أو الإنترنت، وسوف يستمر إدراج باقى التظلمات والتخلفات تباعاً فى هذه المرحلة، ويستمر ذلك حتى المرحلة المقبلة.

كما أكدت الوزارة، أنه سيعقد امتحان نظرى وعملى لخريجى كليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية ضمن المتقدمين ل ٣٠ ألف وظيفة، ومن يجتاز الامتحان النظرى سيعقد له امتحان عملى .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع